منح بألمانيا للدارسين في المسار الدولي والعاملين بالآثار.. تعرّف على الشروط

منح بألمانيا للدارسين في المسار الدولي والعاملين بالآثار.. تعرّف على الشروط

أعلنت وزارة الاثار، اليوم الاثنين، عن منحة دراسية للدارسين المصريين بالمسار الدولي، برنامجي ماجستير للعام الأكاديمي 2018 – 2019 في حفظ التراث وإدارة المواقع والدراسات المتحفية.

وأوضحت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، أنها تعلن عن منحة مقدمة من المعهد الألماني للآثار للدارسين المصريين في المسار الدولي “حفظ التراث وإدارة المواقع، والدراسات المتحفية” كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، بالتعاون مع جامعة براندنبورج للتكنولوجيا، وجامعة فورتسبورج الألمانية.

وأضافت الوزارة أن برنامج حفظ التراث وإدارة المواقع يتضمن 9 منح دراسية، يحصل المتخرج على شهادة مشتركة من جامعة حلوان وجامعة براندنبورج للتكنولوجيا، وتتضمن قضاء فصلًا دراسيا بألمانيا، بجانب تغطية المنحة جميع مصروفات البرنامج وتكاليف السفر وتكاليف الفصل الدراسي بألمانيا.

وأفادت الآثار أن برنامج الدراسات المتحفية يضم 5 منح دراسية، يحصل المتخرج من خلالها على شهادة من جامعة حلوان، وأخرى من جامعة فورتسبورج الألمانية، وتغطس المنحة تكلفة تعلم اللغة الألمانية لمدة فصل دراسي كامل، وتكاليف السفر، وتكاليف الفصل الدراسي بألمانيا.

ولفت البيان أن غير الحاصلين على المنح المشار إليها من العاملين بوزارة الآثار فإن جامعة حلوان تقدم لهم من خلال الاتفاقية الموقعة مع الوزارة تخفيضًا بقيمة 50% على المصروفات الدراسية لجميع البرامج.

وفى السياق أعلنت الآثار عن 10 منح دراسية مقدمة من المعهد الألماني للآثار للدراسة، وجولة فى المواقع الأثرية والمتاحف بألمانيا، شريطة أن يكون من العاملين بالوزارة، وألايزيد السن عن 40 عامًا، ولم يسبق له السفر من قبل، وملماً باللغة الإنجليزية، وحاصلًا على ليسانس في المجالات الآتية “ماقبل التاريخ، الآثار المصرية، الآثار الاسلامية والقبطية، المتاحف”.

وذكرت الآثار أن على من يرغب في التقدم إرسال السيرة الذاتية موضحًا بها الوظيفة الحالية والخبرات السابقة والعلمية والمنح التي سبق الحصول عليها والخبرات السابقة في السفر، مع خطاب باللغة الإنجليزية يحتوى على الاسم بالكامل وتاريخ الميلاد والعنوان الحالي ورقم التليفون والبريد الإلكتروني.

 

الوسوم