من هو رئيس محلية نجع حمادي الجديد؟.. أركان حرب ومدرس بمعهد المدرعات

من هو رئيس محلية نجع حمادي الجديد؟.. أركان حرب ومدرس بمعهد المدرعات العميد أركان حرب ماجد السيد حسن

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تعيين العميد أركان حرب ماجد السيد حسن رئيسًا للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، شمالي قنا، خلفًا لعبد الراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية السابق.

والعميد أركان حرب ماجد السيد حسن أحد أبناء الكلية الحربية، تخرج ضمن دفعة 88 ليلتحق بعدها بسلاح المدرعات، ويعمل ضابطًا بسلاح المدرعات بالمنطقة الشمالية العسكرية.

شغل حسن في العديد من المناصب طوال خدمته في سلاح المدرعات، وحصل في عام 2000 على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وكان من أوائل الدفعة بالماجستير، وتم ترشيحه لحضور دورة “التأهيل المبكر للقادة” بأكاديمية ناصر العسكرية.

عمل رئيس مركز ومدينة نجع حمادي الجديد بالجيش الثالث الميداني في وظائف العمليات، ثم عمل بعدها في مهنة التدريس بمعهد المدرعات التابع للقوات المسلحة لمدة 5 أعوام، لينتقل بعدها للعمل بمنصب رئيس فرع تخطيط مركز التنمية البشرية بالقوات المسلحة.

سافر حسن إلى العديد من الدول العربية والأجنبية ضمن أوائل كلية القادة والأركان منها ألمانيا والنمسا وسوريا وليبيا والسعودية وتونس، وحصل على عدد من الدورات منها دورة إدارة الأزمات والتفاوض من أكاديمية ناصر العسكرية ودورة إعداد القادة من كلية العلوم والإدارة.

تقلد حسن في آخِر مناصبه نائب مدير مركز التنمية البشرية للقوات المسلحة لمدة 3 سنوات، ليأتي بعد ذلك قرار تعيينه رئيسًا للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي شمالي قنا في أكبر حركة للمحليات.

للمزيد

تعيين ماجد حسن رئيسًا لمدينة نجع حمادي خلفًا لـ«العربي»

الوسوم