«مواجهة الإرهاب والتشدد بالفكر والفن» أبرز توصيات الملتقى الأدبي الثاني بجامعة جنوب الوادي

«مواجهة الإرهاب والتشدد بالفكر والفن» أبرز توصيات الملتقى الأدبي الثاني بجامعة جنوب الوادي من ختام الملتقى.. مصدر الصورة: الجامعة

أوصى الملتقى الأدبي الثاني الذى نظمته جامعة جنوب الوادي في الفترة من 2 – 4 مارس ،2019 تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، بمواجهة الإرهاب والتشدد بالفكر والأدب والفن والثقافة،  ودعوة الشباب إلى الوسطية وإنشاء نوادي أدبية بالجامعات لاكتشاف المواهب الطلابية ورعايتها.

وأضاف الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المؤتمر أوصى أيضًا بضرورة إصدار مجلة أدبية بكل جامعة تعنى بإنتاج الطلاب نشرًا ونقدًا، وتجميع الأعمال الابداعية للطلاب في كتاب فصلى يضم أجود الأعمال الأدبية، ونشر الروايات المتفردة التي يبدعها طلاب الجامعات في سلسلة روايات طلابية، ومناشدة الصفحات الأدبية بالصحف بتخصيص مساحات ثابتة لإبداعات الطلاب الأدبية وتداول الجامعات العربية فى استضافة الملتقى الأدبي كل عام.

كما أضاف الدكتور محمود النوبي، أن من ضمن توصيات الملتقى الأدبي الثاني، حث النقاد على قراءة الأعمال الطلابية الإبداعية وتناولها بالنقد، والإعلان عن المسابقات الأدبية في كافة المجالات على مستوى الجامعات العربية، من خلال المجلس العربي للأنشطة الطلابية التابع لاتحاد الجامعات العربية، واهتمام الإعلام المرئي والمقروء والمسموع بإبداعات الطلاب.
الوسوم