موظف بالسكة الحديد يوهم مواطنين بتشغيلهم.. أعد لهم مكاتب وصرف مرتبات شهرية

موظف بالسكة الحديد يوهم مواطنين بتشغيلهم.. أعد لهم مكاتب وصرف مرتبات شهرية محكمة نجع حمادي - مشاع ابداعي
تقدم عدد من المواطنين بشمال محافظة قنا بشكاوى في النيابة العامة بنجع حمادي، ضد موظف بالسكة الحديد يتهمونه فيها بالاستيلاء على أموالهم مقابل تعيينهم في وظائف وهمية بالهيئة.

وقال مصدر أمني، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن الأجهزة الأمنية تبحث عن أحمد.ف.أ، 59 عامًا، ملاحظ بورش السكة الحديد بنجع حمادي، شمالي قنا، بعد تقدم 5 مواطنين بشكاوى تفيد تقاضيه مبالغ مالية بعد إيهامهم بتوظيفهم.

ويشير إلى أن المتهم تقاضى مبالغ مالية ما بين 35 إلى 40 ألف جنيه من مواطنين بعدد من مراكز المحافظة، نظير تعيينهم في هيئة السكك الحديدية، وقام باستخراج كارنيهات وظيفية وعمل مكاتب خاصة بهم في ورشة مهجورة تابعة لمحطة نجع حمادي، وايهامهم باستلامهم العمل فيها.

ويتابع أنه قام بعمل دفتر حضور وانصراف للمجني عليهم، يفيد التوقيع في الدفاتر الرسمية، واستخراج مرتبات لهم ما بين 1500 إلى 1700 جنيه للفرد كراتب شهري من الهيئة، للتأكيد بأنه قام بتوظيفهم، ليتم اكتشاف خدعته، بعد حضور كشف رسمي بأسماء الموظفين من الهيئة.

ويوضح أن المجني عليهم تقدموا ببلاغات للنيابة العامة بشأن الواقعة، بعد فرار المتهم، والتي باشرت فيها نيابة نجع حمادي التحقيقات وأحالت القضية لمحكمة جنايات التي حملت رقم 6514 جنايات، فيما تتابع الأجهزة الأمنية البحث عن المتهم الهارب.

13 ضحية

وأفاد مصدر بالسكة الحديد أن المتهم قام بإيهام العديد من المواطنين بتوظيفهم، قارب عددهم 13 شخصًا، منهم من اكتشف الأمر واسترد أمواله، ومنهم من لم يتمكن من ذلك، بعد أن افتضح أمره وقام بالهرب وترك العمل.

الوسوم