«نجع حمادي الأزهرية» تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

«نجع حمادي الأزهرية» تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول مدير عام منطقة قنا الأزهرية - مشاع إبداعي

قال الشيخ محمد سمير، مدير إدارة نجع حمادي الأزهرية، شمالي قنا، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه عقد اجتماعًا بالموجهين وشيوخ المعاهد استعدادًا لأعمال امتحانات المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية الأزهرية نهاية الفصل الأول من العام الدراسي 2018/ 2019.

وشدد مدير الإدارة الأزهرية، خلال الاجتماع، على أهمية المتابعة الجيدة والمستمرة من قبل شيوخ المعاهد ورؤساء اللجان والعمل على حل المشكلات التي تعيق سير أعمال الامتحانات.

كما شدد سمير على ضرورة التأكد من تنفيذ التعليمات الواردة بشأن الامتحانات من تواجد الأمن الشرطي والأمن الإداري، وعدم اصطحاب التليفونات المحمولة، وعدم تواجد أي شخص خارج اللجان، والتأكد من سلامة وصحة الأوراق والأسئلة.

وفي نفس السياق، عقد الشيخ تاج الدين أبوالوفا، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، والشيخ محمود أحمد محمد، مدير عام المنطقة للمواد الشرعية والعربية، في وقت سابق، اجتماعًا لمناقشة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠١٩/٢٠١٨، والتي ستنطلق نهاية الشهر الحالي.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية، في تصريحات لـ”النجعاوية”، أنه تم التشديد على ضرورة مراجعة تعليمات الامتحانات وسرعة تجهيز مقار اللجان، وسرعة الانتهاء من أي أعمال صيانة تتم داخل المعاهد، بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الزي الأزهري والمحافظة على المظهر العام.

وشدد أبوالوفا على ضرورة متابعة معاهد القراءات متابعة فعلية جيدة، من جميع جوانب العملية التعليمية والتشديد على الحضور والانصراف، وتفعيل وتطبيق قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بحظر نقل السيدات.

وطالب بضرورة التعاون التام بين شيوخ المعاهد ومسؤولي شؤون العاملين، وشؤون الطلاب، ومعلمي الحاسب الآلي، داخل المعاهد لسرعة عمل وتنفيذ قاعدة بيانات للعاملين وأخرى للطلاب.

للمزيد:

بعد تعديل المواعيد.. ننشر جداول امتحانات الصفوف الابتدائية والإعدادية الأزهرية

الوسوم