نجع حمادي “بلا أرز” منذ 6 أشهر .. والتموين: المكرونة بديلا عنه

نجع حمادي “بلا أرز” منذ 6 أشهر .. والتموين: المكرونة بديلا عنه يع 11 طن أرز بسعر 4.5 جنيه للكيلو في نجع حمادي
أثار عدم صرف الأرز على مقررات التموين، للمواطنين على بطاقاتهم التموينية، حالة من الاستياء والغضب، نظرا لغلاء أسعاره في الأسواق الحرة، والذي يصل سعره لـ10 جنيهات للكيلو الواحد بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا.
“النجعاوية” رصد شكاوى المواطنين في التقرير التالي:
مستحقات تموينية

يقول أحمد عوض، موظف، أحد أهالى نجع حمادي، إن الأرز لم يتم صرفه على بطاقات التموين المخصصة لصرف المستحقات التموينية، وذلك من أكثر من 6 أشهر متتالية، والحجة دائما تكون لدى بقالي التموين أن الأرز لم يصل من الوزارة.

ويتابع عوض في حديثه لـ”النجعاوية”، أن الأهالي يعانون بسبب عدم صرف الأرز طيلة هذه الفترة، لافتا إلى أن المواد التموينية التي تصرف على بطاقات التموين هي السكر والشاي والزيت والجبنة فقط لا غير، على الرغم من أن الأرز هو أحد السلع الهامة في المنازل، ويعتبر أحد الوجبات المهمة على طاولة المأكولات.
غلاء الأسعار
فيما يذكر محمد سيد، مدرس، وأحد أهالي مركز نجع حمادي، أن المواطنين لجأوا خلال الفترة الماضية، لشراء الأرز من المحلات والأسواق الحرة بعد عدم صرفه على بطاقات التموين، إذ وصل سعره لـ10 جنيهات، مما يكبد الأسر نفقات مالية أكبر، خاصة مع وجود الظروف الاقتصادية التي تحيط بالأسر، وسط غلاء أسعار المنتجات والسلع الغذائية المختلفة.
ويورد سيد في سياق تصريحاته، أنهم قد تقدموا بعدة شكاوى لدى مكاتب التموين المختلفة بسبب عدم صرف الأرز، إلا أن الموظفين بإدارة تموين نجع حمادي أكدوا أن المشكلة ليست في بقالي التموين، حيث أنه لم يصل فعليا لهم حتي يتم صرفه.
رد مسؤول
وفي سياق متصل، يقول المهندس شوقي السايح، مدير عام الرقابة التموينية بمركز نجع حمادي شمالي قنا، إنه بالفعل لم تصل أي كميات من السلع التموينية لبقالي التموين منذ فترة، وذلك بسبب انتهاء تعاقد الوزارة مع الشركات الموردة، وعدم التعاقد مع شركة جديدة حتى الآن لتورد لبقالي التموين.
وكشف مدير الرقابة التموينية، عن أنه سوف يتم توزيع مكرونة بديلاً للأرز، وذلك خلال هذا الشهر الجاري للمواطنين، منوها إلى أنه سيتم صرف مكرونة وسمنة وسكر وزيت وشاي وجبنة عل بطاقات التموين.
الوسوم