نجوى الهوارى تتحدث عن مشاركتها بالبرنامج الرئاسي: نمد جسرًا مع القيادة السياسية

نجوى الهوارى تتحدث عن مشاركتها بالبرنامج الرئاسي: نمد جسرًا مع القيادة السياسية
كتب -

كتب: عبدالله العربى

قالت الدكتورة نجوى الهوارى المدرس المساعد بكلية التربية بجامعة جنوب الوادي بقنا، إن تجربة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تجربة مهمة وإستراتيجية لمد جسر الحوار بين القيادة السياسة والشباب.

وأضافت أن دور المرأة أصبح محوريًا في هذه الفترة وأنها تتمني أن تشارك أكبر نسبة من الفتيات بمحافظة قنا بالبرنامج الرئاسي باعتباره فرصة لاكتساب خبرات متعلقة ببناء الدولة واستراتيجيات الأمن القومي المصري.

والدكتورة نجوى ياسين أحمد إسماعيل الهوارى تنتمي لقرية الشاورية التابعة لمركز نجع حمادي شمالي قنا،  وتخرجت من كلية التربية جامعة جنوب الوادي وكانت من أوائل دفعتها وعُينت مدرسًا مساعدًابكليتها، وهي متزوجة من الدكتور منتصر يوسف عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي .

والتحقت الهوارى بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب في نسخته الأولي والتي جاءت بمبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ويهدف البرنامج إلي  إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية كي تكون مؤهلة للعمل السياسي، والإداري، والمجتمعي بالدولة.

وشاركت في تنظيم عدد من المؤتمرات الوطنية للشباب علي رأسها منتدى شباب العالم الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ بحضور رئيس الجمهورية، والذي كانت من محاوره عرض رؤية شباب العالم لمواجهة الإرهاب الدولي باعتباره خطر يهدد أمن واستقرار العالم كله.

 

 

الوسوم