ندوة لتوعية تلاميذ الابتدائية بنجع حمادي حول ترشيد استهلاك المياه بـ”افلام الكرتون”

ندوة لتوعية تلاميذ الابتدائية بنجع حمادي حول ترشيد استهلاك المياه بـ”افلام الكرتون” جانب من الندوة| صورة جهاز شؤون البيئة

عقد جهاز شؤون البيئة بقنا، ندوة اليوم السبت، بمدرسة نجع حمادي الابتدائية المشتركة، بمدينة نجع حمادي، بمحافظة قنا، بالتعاون مع الشركة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي، للتوعية بترشيد استهلاك المياه.

وبدأ عيد سباق، مدير المدرسة، الندوة بالترحيب بفريق العمل من جهاز شؤون البيئة و شركة المياه، مؤكدًا حرص المدرسة على رفع الوعي البيئي لدي التلاميذ وحثهم على السلوكيات الصحية لترشيد الاستهلاك و الحفاظ على البيئة.

وتابعت ندى عباس، أخصائي تدريب بجهاز شؤون البيئة بقنا، أنه يجب على التلاميذ  الحفاظ على السلوكيات الإيجابية اتجاه الحفاظ على البيئة، خلال ترشيد الاستهلاك و تدوير المخلفات للحد من التلوث مثل الأقمشة في صناعة حقائب سوق و مدرسية، والحفاظ على النيل متمثلا في عدم إلقاء المخلفات به.

وأشار خلود عبدالعاطي، أخصائي توعية بشركة المياه، إلى السلوكيات الإيجابية للتلميذ بترشيد استهلاك الماء، كما قامت بعرض مبسط في طرق ترشيد استهلاك الماء داخل المنزل، وعرض أفلام كرتونية من إنتاج وزارة البيئة في الحفاظ على نهر النيل و ترشيد الاستهلاك.

الوسوم