نرصد معاناة «نجع ركب» لتوقف أعمال رصف الطريق منذ عام.. ورد المسؤولين

نرصد معاناة «نجع ركب» لتوقف أعمال رصف الطريق منذ عام.. ورد المسؤولين الصرف الصحي يتسبب في وقف رصف طريق  نجع ركب بالدرب

يشكو أهالي قرى نجع ركب وعزبة جنيدي ونجع خضر، التابعة لمجلس قروي هو، بمركز نجع حمادي، من تقاعس المسؤولين بالوحدة المحلية، عن رصف طريق القرى، بعد توقف أعمال الرصف، بسبب تجهيزات الصرف الصحي، الأمر الذي أدى إلى تدهور حالة الطريق.

يقول أشرف فكري، أحد الأهالي، إنه تم البدء من خلال الأجهزة التنفيذية في أعمال رصف الطريق، وتم تمهيده ورفع الأتربة عنه، للبدء في وضع التربة الزلطية، إلا أنه تم وقف أعمال الرصف، لسبب غير معلوم، خاصة وأنه موضوع في الخطة التنفيذية للعام الماضي 2017 / 2018.

وتابع أن أهالي القرى التي تستخدم ذلك الطريق، طالبوا مرارًا وتكرارًا بضرورة رصفه، خاصة وأنه كان مرصوفًا في وقت سابق، وتسببت أعمال الصرف الصحي في تدمير الطريق، مما تسبب في تهالك السيارات وصعوبة الخروج والدخول منه.

وتابع هشام محمد، من الأهالي، أن الطريق يتسبب في معاناة 25 ألف نسمة بالقرى المحيطة، لأن هذا الطريق هو الطريق الرئيسي لخروج الأهالي ووصولهم إلى المدينة، وتهالكه يلحق الضرر بالسيارات، مؤكدًا انه يجب العمل على الانتهاء من رصف الطريق في أسرع وقت ممكن.

ويوضح حمدي فوزي، رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي هو، أن السبب في عدم رصف الطريق حتى الآن يرجع إلى امتناع المقاول من استكمال الرصف، في ظل وجود بعض التعديلات الخاصة في الطريق، من أعمال الصرف الصحي لتسوية التربة، مؤكدًا أنه سيتم مخاطبة المقاول المنوط بالعملية لبدء استكمال الطريق.

ويؤكد محمد موسى، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أنه تم إدراج تطوير الطريق في الخطة للعام الماضي 2017\ 2018، بعد مخاطبة الطرق والكباري، مشيرًا إلى أنه بالفعل تم البدء في الطريق، وتوقف بسبب وجود بعض الأعمال الخاصة برفع بالوعات الصرف الصحي لتكون في مستوى الطريق بعد رصفه حتى لا يتم تكسير الطريق، وتدهوره مرة أخرى، وذلك بناء على المحضر الانضمامي بين الكهرباء والصرف.

 

الوسوم