نشرة النجعاوية| شائعة “كورونا” وافتتاح منتدى الشباب والإعلان عن افتتاح المستشفى العام

نشرة النجعاوية| شائعة “كورونا” وافتتاح منتدى الشباب والإعلان عن افتتاح المستشفى العام من فعاليات منتدى شباب نجع حمادي.. مصدرها إعلام المنتدى

شهد هذا الأسبوع عددًا من الأحداث الهامة، كان أبرزها كشف حقيقة إصابة عامل بـ”كورونا” بنجع حمادي، وافتتاح منتدى شباب نجع حمادي في نسخته الأولى، واحتفال قنا بعيدها القومي، وإعلان موعد الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد مستشفى نجع حمادي العام.

حقيقة إصابة عامل بـ “كورونا”

نفى مستشفى نجع حمادي العام ما تداوله البعض، باستقبال حالة مصابة بفيروس الكورونا.

ونص بيان المستشفى على “السادة اهالي مركز نجع حمادي الكرام، نحيط علم سياتكم أنه لا صحة لما تردد على بعض صفحات الفيس بوك حول وجود حالات مصابة بفيروس كورونا بالمستشفى، و العمل يسير بشكل منتظم داخل المستشفى كما ننوه علم سيادتكم أنه في حالة ظهور أي حالات اشتباه سيتم الاعلان فورا لاتخاذ الاحتياطات، دمتم بخير و صحه دائما”.

انطلاق منتدى شباب نجع حمادي

انطلقت مساء الأربعاء، فعاليات منتدى شباب نجع حمادى في نسخته الأولى، بحضور ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب، والمشرف العام للمنتدي، والمهندس صلاح سليم، أمين الحزب بنجع حمادي، والدكتور سمير عبد الغني، المنسق العام وأعضاء اللجان التنسيقية للمنتدى.

وشهدت الجلسة الافتتاحية اختيار أعضاء برلمان الشباب وانضمام الشباب المشاركين للجان المنتدى المتنوعة.

وأوضح ماجد طوبيا، أن المشاركة الشبابية الواسعة تدل على ادراك الشباب لأهمية دورهم في تنمية المجتمع وطرح حلول إيجابية وبناءه.

وأكد الدكتور سمير عبد الغني، المنسق العام للمنتدى، أن الأفكار التي يناقشها الشباب تعالج القضايا المجتمعية المختلفة وتساهم في إبراز رؤيتهم تجاه تنمية الوطن.

ووجه صلاح سليم، أمين الحزب بنجع حمادي، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، راعي الشباب، وأول من أطلق المنتديات لهم.

يشار إلى أن منتدي شباب نجع حمادي الأول ينعقد في الفترة من ٤ إلى ٦ مارس ٢٠٢٠ بقاعة طوبيا بنجع حمادى.

محافظ قنا: الانتهاء من إحلال مستشفى نجع حمادي قبل 30 يونيو

وأعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن الدولة تعطي اهتمامًا كبيرًا بالصحة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتضم قنا مركز للأورام بمستوى عالمي، فضلًا عن تطوير وافتتاح 43 وحدة صحية، والعمل على تحسين الخدمات الصحية في كافة المنشئات.

وأوضح الداودي، في تصريحاته على هامش فعاليات مهرجان دندرة الغنائي الأول، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وعدت بأن أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى نجع حمادي العام، ستنهي قبل 30 يونيه المقبل، بعد تأخر العمل لمدة 5 سنوات.

ويقع المستشفى على مساحة 4 آلاف و560 مترًا، وتبلغ تكلفة الإحلال والتجديد 310 ملايين جنيه، وعقب الإنتهاء من الإحلال والتجديد سيضم المستشفى 126 سريرًا، منهم 73 سرير إقامة تخصصات، و12 سرير عناية مركزة، و15 سرير عناية حديثي ولادة، و18 سرير لقسم النساء والولادة، و4 أسرّة إقامة حروق، و4 أسرّة عناية حروق.

كما يضم المستشفى قسم للاستقبال والطوارئ، وقسم الأشعة، وقسم العلاج الطبيعي، وقسم الحضّانات، وقسم العمليات الجراحية “5 غرف عمليات – 8 أسرّه للإفاقة”، وقسم الغسيل الكلوي وبه 34 ماكينة غسيل، و4 معامل، و2 صيدلية، والمكاتب الإدارية، واستراحات الأطباء والممرضين، وسيتم إلحاق مدرسة للتمريض بالمستشفى تضم 4 فصول.

قنا تحتفل بعيدها القومي

قام اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  يرافقه اللواء شريف عبدالحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، بوضع إكليل من الزهور علي النصب التذكاري وقراءة الفاتحة علي روح شهداء معركة البارود التي وقعت ضد الاحتلال الفرنسي، وذلك في حضور الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والعقيد اسامة رضوان نائب المستشار العسكري بالمحافظة، والدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا بالإضافة الي حضور العديد من القيادات الأمنية من رجال الجيش والشرطة والقيادات التنفيذية والشعبية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وجمع غفير من أهالي مدينة قفط .  

وجه الداودي التهنئة لأهالي المحافظة جميعا ولكافة القيادات الامنية والتنفيذية بمناسبة العيد القومي، لها لافتا إلأى أن قنا تحتفل بعيدها القومي في الـ 3 مارس من كل عام لانتصار اهالي قنا في ذات اليوم من عام 1799 بقرية البارود في المعركة الطاحنة على الاسطول الفرنسي بمدافعه واجبروه على الانسحاب لذا يعد هذا اليوم يوما مشهوداً في تاريخ الوطنية المصرية عامة وتاريخ شعب قنا خاصة ونظرا لما قام به أبطال القرية فقد استحق أن يتم تخليد ذلك اليوم وأن يكون عيدا قوميا لمحافظة قنا .

وأكد محافظ قنا ان مصر لن تنسى ابداً ابنائها الشهداء الذين ضربوا اروع المثل في التضحية والفداء، مؤكدا انغ التاريخ يُخلد ذكراهم فهم المثل والقدوة لأبناء هذا الوطن في العطاء وأن محافظة قنا تبذل كل جهد لتقديم كافة أوجه الرعاية لأسر الشهداء والمصابين إيمانا منها بدورهم العظيم في رفعة شأن هذا الوطن، لافتا اليث ان المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من المشروعات فضلا عن المشروعات القومية الجاري تنفيذها علي ارض المحافظة وذلك بهدف الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطن القنائي.

الوسوم