نصب تذكاري للشهيد محمود عبدالفتاح في مدرسته بنجع حمادي

نصب تذكاري للشهيد محمود عبدالفتاح في مدرسته بنجع حمادي افتتاح النصب التذكاري بمدرسة العميد محمود عبدالفتاح| صورة ولاد البلد

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل

أقامت مدرسة الشهيد محمود عبدالفتاح الإعدادية بنين بنجع حمادي، شمالي قنا، نصبًا تذكاريًا بفناء المدرسة، تقديرًا لروح الفقيد، تم افتتاحه خلال دورة “سلام وخير”، التي نظمتها مدرسة الفرنسيسكان بنجع حمادي، بالمدرسة.

وقال عاطف محمود، معلم بمدرسة الفرنسيسكان بنجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه تم تنظيم دورة “سلام وخير”، بالتنسيق بين مدرسة الفرنسيسكان والإدارة التعليمية بنجع حمادي، بحضور العميد أركان حرب ماجد السيد، رئيس المركز، والمهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية.

وتابع أنه تم تنظيم الدورة التي بدأت بعدد من الفقرات الغنائية والشعرية، بالإضافة إلى عمل دورة رياضية بين مدارس الشهيد محمود عبدالفتاح الإعدادية، وأبوبكر الصديق، والفرنسيسكان والشهيد إسلام عبدالرازق التجريبية، بالإضافة إلى عروض للكاراتيه.

وأشار العميد أركان حرب ماجد السيد، رئيس المركز، إلى أنه من الجيد إقامة العديد من الدورات، خاصة وأنه يجب على الطلاب ممارسة الرياضة بشكل مستمر، فالرياضة تبني الجسم وتهذب الروح.

وأضاف المهندس خالد فرغل، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، أن تنظيم المهرجانات الطلابية والدورات الرياضية، وتكثيف الأنشطة بالمدارس، يؤكد على تعزيز روح التعاون بين معلمي المدارس التعليمية من أجل تطوير المنظومة التعليمية.

وأشار إبراهيم صديق، موجه التربية الرياضية، إلى أنه تم عمل تلك الدورة الرياضية من أجل أن تعم روح الود بين الجميع، خاصة وأن مدارس الإدارة التعليمية حصدت العديد من المراكز المتقدمة خلال الدورات التي نظمت على مستوى المديرية.

أتى ذلك خلال دورة “سلام وخير”، التي نظمتها مدرسة الفرنسيسكان بنجع حمادي، بحضور الأب اندراوس، مدير مدرسة الفرنسيسكان، وطارق محروس مدير التعليم الابتدائي، وعبدالله أبوبكر، مدير التعليم الاعدادي، وأشرف شاكر، موجه أول التربية الرياضية.

جدير بالذكر أن العميد أركان حرب محمود عبدالفتاح، ضابط بالجيش، كان قد استشهد في يونيو 2016، في حادث انقلاب سيارة، كان يستقلها بالطريق الصحراوي الغربي بقنا، أثناء عودته لقضاء إجازته نتيجة اختلال عجلة القيادة في يد السائق، مما أدى إلى انقلابها.

الوسوم