ننشر الأسعار الرسمية للسجائر.. و«التموين» تحذر المتلاعبين

قال محمد الصغير، مدير إدارة تموين نجع حمادي، شمالي قنا، فى تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن إدارة التموين تكثف حملاتها لضبط الأسواق، ومراقبة الأسعار بالمدينة والقرى.

وأضاف الصغير أن الحملات تستهدف تجار الجملة والتجزئة، وخاصة تجارة “الأدخنة”، التي تخضع لقانون التسعيرة الجبرية، مثلها مثل المواد البترولية.

وأعلن مدير إدارة التموين نيته زيارة فرع الشركة الشرقية للدخان، للاطلاع على آخر الأسعار المعلنة لديهم، مشددًا على عدم التهاون مع من يثبت تلاعبه بالأسعار واستغلال الظروف الراهنة لانتهاج سياسة الاحتكار ورفع الأسعار على الجمهور.

ومن جانبة أكد أشرف البدري، رئيس تفتيش الشركة الشرقية للدخان، أنه لا توجد زيادة رسمية في أسعار السجائر المعلن عنها، وأن فرع الشركة يصرف حصص التجار وفق الأسعار القديمة، مضيفًا أن الشركة مستمرة في توفير حصص التجار المتعاقدين، وأن الشركة لا تملك قانونية مراقبة التجار عند البيع، ودروها ينحصر في متابعة سير العمل بفروعها.

وأضاف البدرى أنه طبقًا لقرار وزير المالية رقم “292” لسنة 2016، وتنفيذًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016م، والمعمول بها اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير 2017، فإن أسعار بيع الأدخنة للمستهلك كما يلي:

كليوباترا بوكس أبيض.. 12.75 جنيه.

جولدن ويست “أحمر وأزرق”.. 15 جنيهًا.

كليوباترا كوين “ورقية”.. 12 جنيهًا.

كليوباترا سوبر.. 12.75 جنيه.

لمزيد من التفاصيل اقرأ

السوق السوداء بنجع حمادي تُحكم قبضتها على السجائر.. تعطيش السوق ورفع الأسعار

 

الوسوم