وفاة «مصطفى الشطبي» عن عمر ناهز 59 عامًا

وفاة «مصطفى الشطبي» عن عمر ناهز 59 عامًا مصطف الشطبي| مشاع إبداعي

توفي، مساء أمس الاثنين، مصطفى الشطبي، الناشط السياسي وعضو المكتب السياسي بحزب الكرامة الشعبي الناصري في قنا، عن عمر ناهز 59 عامًا، وتم تشييع الجنازة صباح اليوم الثلاثاء.

ولد الشطبي في الخامس من يناير 1960، وبدأ حياته السياسية في مرحلة متقدمة، حيث انضم لطلائع منظمة الشباب الاشتراكي 1968، ثم الانضمام إلى المنظمة، وتولى العديد من المواقع، منها أمين تنظيم وحده في المدرسة الثانوية بالقرية، حتى أمين وحدة.

وتدرج في العمل السياسي، وشغل مراكز أمين مكتب طلاب المدارس الثانوية، وفي هذه الفترة التي سبقت حرب 73 تدرب في الدفاع المدني، ثم الدفاع الشعبي، كما شارك في تعمير مدن القناة عام 75 في مدينة السويس.

وحضر الشطبي العديد من الدورات في معهد إعداد القادة بمعهد الجزيرة ودورات في معهد ناصر للشباب الاشتراكي، حيث تولى في أخر دورة منصب أمين عام التنظيم علي مستوى المعهد الذي كان يضم 3000 دارس علي مستوي الجمهورية.

في فترة أخرى انضم الشطبي إلى حزب العمل الاشتراكي وتولى عدة مسؤوليات حتى وصل لعضوية الهيئة العليا واللجنة التنفيذية، ثم الحزب الناصري حتى 1997، بعدها كان ضمن مؤسسي حزب حركة الكرامة ثم الكرامة العربية حتى 2011 الذي تم فيه إشهار حزب الكرامة الشعبي الناصري ومن خلال المؤتمر العام وصل إلى عضوية الهيئة العليا وعضوية المكتب السياسي.

وترشح الشطبي لعضوية مجلس الشعب لدورتي 2000 و2005 ولم يوفق، ليعود مرة أخرى للتواجد في العمل النقابي العمالي والحقوقي والصحفي، ويكون من المشاركين في ثورة يناير.

شغل الشطبي، العديد من الماركز في العمل الاهلي والتطوعي، منها عضو مؤسس بالمنظمة المصرية لحقوق الإنسان سابقا، وعضو منظمة العفو الدولية سابقا، ومؤسس لجماعة تنمية الديمقراطية في الصعيد 1997، ورئيس مجلس إدارة جمعية الوعي الإسلامي بالشطبية لدوره واحدة، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية بالشطبية.

الوسوم