وقف صرف قروض لأصحاب المعاشات من بنك ناصر بضمان وثيقة التأمين

وقف صرف قروض لأصحاب المعاشات من بنك ناصر بضمان وثيقة التأمين

أعلن بنك ناصر الاجتماعي بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، وقف منح القروض الشخصية لأصحاب المعاشات والمستحقين، بضمان وثيقة التأمين، وذلك لأجل غير مسمى، بعد إنهاء التعاقد مع شركة التأمين المختصة.

وقال مصدر مسؤول داخل بنك ناصر الاجتماعي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الإدارة العامة لفروع بنك ناصر الاجتماعي بالقاهرة قررت وقف منح القروض الشخصية لأصحاب المعاشات والمستحقين بضمان وثيقة التأمين لأجل غير مسمى، وذلك لإيقاف التعامل مع شركة التأمين التي تقدم وثائق للتأمين على الحياة.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، أن البنك سيمنح أصحاب المعاشات قروضًا ولكن بضرورة وجود ضامن موظف في أي جهة حكومية بمحافظة قنا، مع اشتراط أن يكون عمله ومحل إقامته بالمحافظة، لافتًا  لتأجيل صرف قرابة 210 قروض كان قد تقدم بها أصحاب المعاشات خلال الفترة الماضية بعد وقف صرف القروض بوثيقة التأمين دون وجود ضامن حكومي.

وكان بنك ناصر يسمح بتقديم قروض لأصحاب المعاشات بضمان وثيقة تأمينية من شركة “سينو” المتعاقد معها البنك، وتوقف صرف القروض بعد فسخه التعاقد معها وبات وجود ضامن شرطًا أساسيًا للصرف، فضلاً عن إحضار بيان معاش وتحويل المعاش من التأمينات الاجتماعية إلى البنك، وبطاقة الرقم القومي سارية، وإقرار تعهد بتحويل المعاش.

الوسوم