يوم حقلي لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بنجع حمادي

يوم حقلي لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بنجع حمادي فحص ومعالجة النخيل بنجع حمادي، مصدر الصورة: زراعة قنا

نفذت مديرية الزراعة بقنا، اليوم الثلاثاء، يوم حقلي لمكافحة سوسة النخيل الحمراء بنجع حمادي، شمالي المحافظة.

قال المهندس عابدين علي، مدير عام إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة بقنا، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إنه في إطار خطة الإدارة العامة لمكافحة الآفات، وتنفيذًا لتعليمات الاستاذ الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الافات بوزارة الزراعة، تم تنفيذ يوم حقلي بنجع حمادي.

وأوضح علي أن اليوم الحقلي تم تنفيذه بمزرعة المهندس طارق حمدان، مدير إدارة التعاون الزراعي بنجع حمادي، بحضور أصحاب مزارع النخيل، لافتًا الى أنه تم فحص النخيل بالمزرعة، ومعالجة 25 نخلة مصابة بسوسة النخيل الحمراء باستخدام جهاز الحقن.

وأضاف مدير عام المكافحة أن عملية الفحص والمعالجة تمت تحت إشراف المهندس أشرف عبدالرازق، وكيل وزارة الزراعة بقنا، والتي تهدف إلى الحفاظ على الثروة القومية من نخيل التمر.

يُشار الى أن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أعلن في ديسمبر 2018 أنه استكمالًا لحملة مكافحة سوسة النخيل بالمحافظة قامت الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة بفحص 278 ألف و595 نخلة، بهدف مكافحة آفة “سوسة النخيل الحمراء” بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار الخطة التي تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل.

الوسوم