10 غرقى بقنا خلال شهرين.. والأمن يناشد المواطنين عدم الاستحمام في النيل

10 غرقى بقنا خلال شهرين.. والأمن يناشد المواطنين عدم الاستحمام في النيل انتشال جثة الطفل محمود بنقادة.. مصدر الصورة أمني

شهدت قنا 10 حالات غرق خلال أقل من شهرين، في مختلف مراكز المحافظة، أودت بحياة شباب وأطفال ومزارعين، سواء في نهر النيل أو الترع، في الوقت الذي يناشد فيه الأمن المواطنين بالانتباه وتوخي الحذر من الاستحمام في النيل، خشية وقوع ضحايا جدد.

انشال جثة الغريق في دشنا.. مصدر الصورة أمني
انشال جثة الغريق في دشنا.. الصورة من مصدر أمني

قدما من شبرا لحضور فرح فغرقا في نيل دشنا

لم تقتصر حالات الغرق على أبناء قنا فقط، حيث غرق شابين من شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، في نيل قرية الصبريات بدشنا، بعد قدومهما لحضور حفل زفاف أحد أقاربهما.

وتلقت الأجهزة الأمنية بقنا بلاغًا بمصرع محمود علي صديق، ومحمد علي صابر صديق، مقيمان بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، غرقًا في نهر النيل بدشنا.

انتقلت قوات الإنقاذ النهري إلى مقر البلاغ، وتمكنت من انتشال الجثة الأولى، وبعد 3 أيام تمكنت من انتشال الجثة الثانية، وكشفت تحريات المباحث أن الشابان قدما إلى دشنا لحضور حفل زفاف أحد أقاربهما، فلقيا مصرعهما أثناء الاستحمام في نهر النيل.

الطفل محمود.. مصدر الصورة أهله
الطفل محمود.. مصدر الصورة أهله

غرق “ملاك نقادة” وانتشال جثته بعد 3 أيام

وفي قرية دنفيق التابعة لمركز نقادة، جنوبي قنا، خيم الحزن على أهالي القرية، بعد غرق طفل، أطلقوا عليه “ملاك نقادة”، في نهر النيل، وانتشال جثته بعد 3 أيام من غرقه، وسط اصطفاف الأهل والأقارب على جسر النيل في انتظار استخراج جثمانه لثلاثة أيام متتالية.

محمود علي آدم، عمره 8 سنوات، تسبب في وجود حالة من الحزن لدى الجميع بعد غرقه، وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثته، ونقلها إلى مشرحة المستشفى، عقبها تم تشييع جثمانه بمشاركة مئات المواطنين.

المُعلم حاول إنقاذ ابنته من الغرق فلقيا مصرعهما

كما خيم الحزن على قرية بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي، بعد وفاة معلم ونجلته، غرقًا في نهر النيل أمام شركة السكر بمدينة نجع حمادي.

وكشفت تحريات المباحث بنجع حمادي أنه أثناء سير خالد عبدالعظيم إبراهيم، 40 عامًا، معلم أول لغة عربية، وابنته رحاب 15 عامًا، على شاطئ نهر النيل أمام شركة السكر بمدينة نجع حمادي، قامت الابنة بالنزول للنيل نظرا لارتفاع درجة حرارة الجو، وانزلقت قدمها، وحاول والدها إنقاذها من الغرق، إلا أنه لم يستطع لعدم إجادته السباحة وغرقا معا.

خالد عبد العظيم .. مصدر الصورة : صفحته على فيسبوك
خالد عبد العظيم .. مصدر الصورة: صفحته على فيسبوك

أنقذت شقيقتها وغرقت في النيل

وفي واقعة مشابهة لقيت طفلة مصرعها غرقًا بنهر النيل بقنا، أثناء محاولتها إنقاذ شقيقتها.

وكشفت التحريات الأولية أن دينا عبدالخالق أحمد، 8 أعوام، ذهبت مع شقيقتها إلى نهر النيل لتعبئة المياه، وأثناء وقوفهن على الجسر، سقطت شقيقتها رضوى الصغرى التي تبلغ من العمر 7 أعوام في النيل، فحاولت إنقاذها وتمكنت من ذلك فعلا لكنها لقيت مصرعها غرقا.

انتشال جثة الطفلة مصدر الصورة أمني
انتشال جثة الطفلة- مصدر الصورة أمني

كان يروي أرضه.. غرق مزارع في ترعة بفرشوط

وفي فرشوط، انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثة مزارع، بعد غرقه في ترعة أثناء قيامه بري أرضه.

وكشفت تحريات المباحث أنه أثناء قيام عبدالراضي جاد الكريم عبدالله، 60 عامًا، مزارع ، بري الأرض، غرق في الترعة، مما أدى إلى مصرعه بقرية الكوم الأحمر.

4 غرقى في حوادث متفرقة

وفي حوادث متفرقة على مدار الشهرين، انتشلت قوات الإنقاذ النهري 3 غرقى، منهم محمد عز رشدي، 18 عامًا، مقيم بقرية الحلافي بأبوشوشة، كما انتشلت جثة يوسف محمود إبراهيم، بعد غرقه في ترعة بنجع العطيات بدشنا، ومحمد الطيب جابر، 13 عامًا، بعد غرقه في نهر النيل بمركز نقادة، كما انتشلت جثة أحمد أبوبكر، 16 عامًا، بعد غرقه في نهر النيل بمركز الوقف.

الأمن يناشد المواطنين

وناشد مصدر أمني بقوات الإنقاذ النهري، المواطنين، توخي الحذر والانتباه وعدم الاستحمام في نهر النيل، خشية وقوع ضحايا جدد.
وأوضح المصدر أن هناك حملات مكثفة تقوم بها قوات الإنقاذ لتمشيط نهر النيل، ومنع المواطنين من الاستحمام، مطالبًا بضرورة مراقبة الأهل لأطفالهم، خاصة مع قرب وصولهم إلى نهر النيل.
الوسوم