ولاد البلد

10 معلومات عن “المحلاوي” مدير مستشفى أبوتشت الجديد|فيديوجراف

10 معلومات عن “المحلاوي” مدير مستشفى أبوتشت الجديد|فيديوجراف الدكتور احمد المحلاوي

أصدر الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، القرار الإداري رقم 27 لسنة 2020، بتكليف الدكتور أحمد عبدالله أحمد المحلاوي، للقيام بأعمال مدير مستشفى أبوتشت العام.

والمحلاوي، اكتسب العمل القيادي منذ 5 سنوات، عندما كان نائبًا لمستشفى نجع حمادي العام، ثم وكيلًا للمستشفى، ومشرفًا على حملة 100 مليون صحة في أبوتشت، ووكيلًا لمستشفى فرشوط للعزل، وهو شخصية تهوى الشعر ولعب كرة القدم.

ولد المحلاوي في 29 أغسطس 1988، بقرية نجع كمبل في أولاد نجم بنجع حمادي، ودرس الابتدائية والاعدادية في مدارس القرية، ثم حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة داود تكلا بقرية بهجورة، وهي من أقدم المدارس في قنا.

المؤهلات العلمية

حصل على بكالوريوس العلاج الطبيعي، ودبلومة إدارة المستشفيات والمنشئات الصحية من جامعة سوهاج، ودبلومة التغذية العلاجية من جامعة عين شمس، ودراسات عليا وماجستير العلاج الطبيعي من جامعة القاهرة، ودورة إعداد القادة وإدارة الأزمات بالمركز الاقتصادي لجامعة الدول العربية.

الخبرات العملية

تخرج المحلاوي، من كلية العلاج الطبيعي في 2009، وعقب تخرجه، عُين أخصائي علاج طبيعي في مستشفى نجع حمادي العام، حتى 2016، ثم مسؤول السلامة المهنية بالمستشفى في الرابع من مارس 2016، وحتى 15 سبتمبر 2016، ثم نائبًا لمدير مستشفى نجع حمادي العام، من 18 سبتمبر 2016 حتى 26 نوفمبر 2017، ثم وكيل ثاني مستشفى نجع حمادي العام في الفترة من 27 نوفمبر 2017 حتى الشهر الماضي، ثم وكيلًا لمستشفى فرشوط للعزل، وأخيرًا مديرًا لمستشفى أبوتشت العام.

ومن خبراته العملية، كان مشرف مديرية الشؤون الصحية بقنا لإدارة أبوتشت الصحية على أعمال حملة 100 مليون صحة، في الفترة من 1 مارس 2018 إلى 15 مايو 2018، ومدير فني مركز فضل للعلاج الطبيعي بنجع حمادي منذ 9 سنوات، وعضو لجنة نقابة العلاج الطبيعي الفرعية بقنا “تحت السن” منذ 2013، وعضو مجلس إدارة جمعية أم القرى الخيرية، ومحاضر تنمية بشرية بقصر ثقافة نجع حمادي سابقًا.

المهارات الشخصية

يجيد المحلاوي قيادة فريق العمل والعمل الجماعي، والعمل تحت ضغط، واتقان مهارات التفاوض، والتواصل الاجتماعي والعلاقات العامة، واتقان اللغة الانجليزية، ومن مهاراته أيضًا تأليف الشعر ولعب كرة القدم.

أولى تصريحاته

وأعلن المحلاوي، في أولى تصريحاته، أن خطته المقبلة في مستشفى أبوتشت، هو تطوير مستوى الخدمة هناك، وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة، خاصة لأن المستشفى تخضع لعملية تطوير، ضمن خطة الدولة لتطوير المستشفيات.

وأشار المحلاوي، إلى أنه منذ عمله في الصحة وهو يُسخر نفسه لخدمة المرضى، والعمل على حل المشاكل على قدر الإمكانيات المتاحة، داعيًا الجميع بالتعامل معه لتذليل كافة العقوبات التي تواجه المرضى وذويهم.

 

الوسوم