10 نصائح عند شراء سيارة مستعملة.. «جبنالك الميكانيكي لحد عندك»

10 نصائح عند شراء سيارة مستعملة.. «جبنالك الميكانيكي لحد عندك»

هل ترغب في شراء سيارة ويعيقك ثمن الجديدة وفي الوقت نفسه تخشى المستعملة؟ يوفر لك “النجعاوية” نصائح تمكنك من شراء سيارة ملاكي أو أجرة مستعملة في حالة جيدة.

يقدم السيد علي، ميكانيكي وتاجر سيارات بمركز نجع حمادي شمالي قنا، مجموعة من النصائح للراغبين في شراء السيارات المستعملة، وبأخذك تلك النصائح بعين الاعتبار ستتمكن من التمييز بين الجيدة والرديئة.

1- الكشف عن الأوراق الخاصة بالسيارة.

2 – مطابقة رقم الشاسيه المدون في الموتور بالرقم المدون على رخصة السيارة.

3 – مطابقة اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارة بالأرقام المدونة.

4 – الكشف على الموتور للتبين من وجود أعطال من عدمه.

5- لابد من ألا يكون هناك أي تسريب لزيت أو بنزين أو مياه في موتور السيارة، فوجودها دلالة على وجود مشكلة كبيرة في الموتور وينصح وقتها بالابتعاد عن تلك السيارة نهائيًا.

6 – معاينة السيارة للتأكد من رشها من الداخل أو الخارج، فتبدأ بمعاينة قوائم السيارة وأبوابها من الداخل وشنطة السيارة ومدخل الموتور.

7 – معاينة السيارة من الأسفل، بحيث يتم وضع السيارة داخل بنزينة، ورفعها داخل البنزين بحيث ترى كل ما بأسفلها، فاذا كان هناك صدأ أو كدمات بالأسفل ابعتد عن تلك السيارة.

8 – تجربة السيارة، تسير بها لدقائق بسرعة منخفضة وأخرى بسرعة مرتفعة، وتبدأ تغيير الغيارات، فإذا وجدت التغيير يتم بسلاسة حاول أن تجرب سرعة أخرى، فلابد أن تكون السلاسة موجودة.

9 – جرب فرامل السيارة أيضًا، مرة وأنت تسير ببطئ والأخرى بسرعة مرتفعة، وبعد ذلك قم بإشعال أضواء السيارة بأكملها والتغيير فيما بينها وإطفاؤها وتشغيلها عدة مرات للتأكد من سلامة وصحة الكهرباء بداخلها.

10 – ألا يكون قد مر على تصنيعها أكثر من 25 عامًا، حيث تبدأ الأعطال تزداد بشكل يومي ومتكرر، وألا تكون مدة الفحص الخاصة بها انتهت.

الوسوم