11 عاما في خدمة الأهالي.. وفاة شيخ قرية الخضيرات بنجع حمادي

11 عاما في خدمة الأهالي.. وفاة شيخ قرية الخضيرات بنجع حمادي شيخ القرية المتوفى يتوسط أهالي في الخضيرات- أحد أبناء عمومته عبر صفحته على فيسبوك

ودع أهالى قرية الخضيرات التابعة لناحية أولاد نجم القبلية، اليوم السبت، الحاج علي سليمان سليم، شيخ ناحية أولاد نجم القبلية، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 81 عاما.

اشتهر سليم بين أبناء قرى غرب النيل، بحرصه على تحقيق المصالحات في الخصومات الثأرية، التي رعى وشارك في العديد منها خلال توليه منصب شيخ الناحية، إضافة إلى مشاركته الواسعة في المناسبات الخاصة والعامة.

وعلي سليمان سليم، عميد عائلة آل سليم، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت، من مواليد 1983 بقرية الخضيرات التابعة لدائرة الوحدة المحلية لأولاد نجم القبلية، ظل شيخا للناحية لحوالي 11 عام، بعدما تولي المنصب في عام 2008، وله من الأبناء 6، منهم 4 فتيات وإثنين من الذكور قد توفاهم الله في عامي 2010 و عام 1999.

حصل شيخ القرية على بكالوريوس التجارة من جامعة الزقازيق، وعمل من قبل بمنطقة الإصلاح الزراعي في سبعينات القرن الماضي، ثم عمل مديرا لشؤون العاملين في إدارة تموين نجع حمادى في الثمانينات حتى أحيل إلى المعاش في عام 1995.

كان سليم عضوًا في المجلس المحلي لمركز نجع حمادي وعضو مجلس محلي لقرية الخضيرات، وكان أحد المساهمين والمشاركين في حل مشكلات المواطنين بقريته الخضيرات والقري المجاورة لها، فضلاً عن كونه كان عضواً في لجنة المصالحات الثأرية بمركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، لنزع فتيل الثأر بين العائلات المتخاصمة.

ساهم شيخ القرية الذي وافته المنية، منذ أكثر من 15 عاما مع نجلي عمومته، الشيخ مروان أحمد مروان والشيخ سيد محمد سليم، في إنشاء معهد الخضيرات الأزهري مع أهالي القرية، فضلا عن مساهمته الواسعة في إقامة مكتب بريد الخضيرات خلال توليه مشيخة القرية.

ووفق وائل سليم، أحد أبناء عمومته بقرية الخضيرات بنجع حمادي، فإن منزل شيخ القرية، كان عامرًا بمحبي العمدة الراحل من المسلمين والأقباط، بجانب حرصه الشديد على تحقيق المصالحات وحفظ الأمن في المناسبات سواء كانت خاصة او عامة، لافتا إلى أنه كان يلبي طلبات المواطنين في أي وقت وحين.

ويضيف سليم في سياق حديثه، أن شيخ القرية لم يتأخر أو يتواني لحظة عن تلبية نداء الأهالي والمواطنين في مختلف أنحاء مركز نجع حمادي وقراها وتوابعها، فهو كان شديد الحرص على خدمة المواطنين، وحل النزاعات فيما بينهما.

الوسوم