11 يومًا أليمًا في 2018.. استشهاد 10 مجندين من قنا بسيناء و«الحسيني» بنجع حمادي

11 يومًا أليمًا في 2018.. استشهاد 10 مجندين من قنا بسيناء و«الحسيني» بنجع حمادي جنازة شهيد بقنا.. مصدر الصورة: مكتب إعلام قنا

شهد عام 2018 حوادث استشهاد 10 مجندين من قنا أثناء تأديتهم الخدمة العسكرية، واستشهاد النقيب محمدي رجب الحسيني، الذي ينتمي لمحافظة الزقازيق، أثناء مداهمة أمنية لضبط الخارجين عن القانون في جبال أبوحزام بنجع حمادي، ليمر العام تاركًا 11 تاريخًا أليمًا لن ينساها أسر الشهداء ومحبيهم كما لن ينساها التاريخ.

25 يناير
استشهد المجند رزيقي عزت نخنوخ، من قرية العزب المصري بدشنا،  أثناء تأدية الواجب الوطني بسيناء.

 

9 فبراير
استشهد المجند أحمد وهب الله عبدالعاطي، ابن قرية الطويرات بقنا، أثناء تأدية الواجب الوطني بسيناء.

 

16 فبراير
استشهد المجند أيمن مهدي محمود السحلي، ابن مقرية الترامسة بمحافظة قنا، وذلك خلال مواجهة القوات المسلحة في عملية سيناء ٢٠١٨، والتي تنفذها ضد الأوكار الإرهابية في محافظة شمال سيناء، للقضاء على الجماعات الإرهابية التي تغتال أيدي الوطن.

10 أبريل «الحسيني»
وفي 10 أبريل شهدت نجع حمادي استشهاد ضابط شرطة، وإصابة آخر ومجند، في اشتباكات بين قوات الأمن والخارجين عن القانون بجبل أبوحزام بنجع حمادي.

وقال مصدر أمني، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن حملة أمنية استهدفت الخارجين عن القانون والعناصر الخطرة الصادر ضدهم أحكام قضائية بجبل قرية أبوحزام بنجع حمادي، أسفرت عن استشهاد ملازم أول محمدي رجب الحسيني، بقوات الأمن المركزي، وإصابة النقيب أدهم يوسف، من المرور، والمجند محمد عصمت، بطلقات نارية، بعد تبادل النيران بين قوات الأمن والخارجين عن القانون، وتمكنت قوات الأمن من تصفية المتهمين والقبض على عدد منهم.

25 أبريل 
استشهد المجند ممدوح الأدهم جوهر، متأثرًا بإصابته أثناء تأدية الواجب الوطني في سيناء، وهو من أبناء قرية الرئيسية بنجع حمادي.
5 يوليو
استشهد حامد عبدالمجيد فراج حامد، من قرية المخزن بقوص، وهو مجند بقوات الأمن بمديرية أمن سوهاج واستشهد أثناء تأديته واجبه الوطني.

25 يوليو
استشهد المجند مصطفى أحمد محمد عامر، من قرية نجع ضاحي الغربي بالشرقي بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي قنا، أثناء تأديته الخدمة العسكرية في سيناء.

 

2 أغسطس
استشهد المجند عمرو محمد أحمد لبيب، من قرية المسيد بمركز قوص، في حادث انقلاب سيارة أثناء مطاردة عدد من العناصر الإرهابية بالوادي الجديد.

 

17 أغسطس
استشهد المجند هشام فؤاد حافظ، من قرية الحُمر والجعافرة بمركز قوص،  أثناء تأدية الواجب الوطني بسيناء.

 

11 سبتمبر
استشهد المجند محمد جابر عبدالعظيم، من قرية عزبة عمارة بالغربي بهجورة التابعة لمركز نجع حمادي، أثناء تأديته الخدمة العسكرية في رفح.

 

11 أكتوبر
استشهد المجند محمد حساني جابر محروس، من أبناء قرية نجع محروس التابعة لقرية البراهمة بدائرة مركز قفط جنوبي المحافظة، خلال إحدى العمليات التي تشنها القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية في سيناء.

اقرأ أيضًا:

الحسيني.. قصة ضابط أمن مركزي استقبل الموت أكثر من مرة واستشهد في نجع حمادي

الوسوم