125 مليون جنيه حجم الاستثمارات بالمنطقة الصناعية في نجع حمادي

125 مليون جنيه حجم الاستثمارات بالمنطقة الصناعية في نجع حمادي المنطقة الصناعية بنجع حمادي

قال المهندس محمود حجاجي، مدير المنطقة الصناعية بنجع حمادي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن حجم الاستثمارات ارتفع في المناطق الصناعية بشكل عام، ومنطقة نجع حمادي بشكل خاص، لافتًا لإقبال المستثمرين على التقديم للبدء في مشروعات استثمارية جديدة.

وأشار حجاجي إلى أن حجم الاستثمارات بالمنطقة الصناعية بنجع حمادي قبل تعويم الجنيه بلغ 125 ميلون جنيه، بعدد 55 شركة، مشيرًا لزيادة الإقبال على فتح مشروعات استثمارية جديدة بنجع حمادي.

وأوضح مدير المنطقة الصناعية أن 8 شركات حاصلة على تراخيص، و8 بدأت الإنتاج التجريبي، وبقية الشركات في مراحل الإنشاء المختلفة، مبينًا أن الاستثمارات أغلبها في صناعات كيميائية مثل الإسفنج، اولبلاستك، والأواني البلاستيكية، والأسلاك الكهربائية، ومصنعين أدوية، وآخر لأدوات كهربائية، بالإضافة للصناعات الغذائية مثل مياه غازية، وأعلاف، وبن، وحلويات أيس كريم ومثلجات.

ولفت أنه جار أيضًا التجهيز لمصنع للموبليات والأخشاب وأنواع الألواح الخشبية، ومصنعين مسامير، و3 مصانع للأثاث الخشبي، فضلاً عن الصناعات المعدنية والتعدينية مثل مصنع إنتاج الكراسي، وصناعة الألوميتال تحت الإنتاج، ومصنع صب القوالب النحاسية والألومنيوم، و3 مصانع للرخام والجرانيت.

كما أوضح مدير المنطقة الصناعية، في سياق مواز، لـ”النجعاوية”، أنه تم منح مهلة 3 أشهر لـ6 شركات متعثرة بنجع حمادي، مؤكدًا استمرار إنتاجهم بعد المهلة.

الوسوم