2 مليون جنيه منح لـ7 جمعيات أهلية بقنا لمكافحة ختان الإناث

2 مليون جنيه منح لـ7 جمعيات أهلية بقنا لمكافحة ختان الإناث

شهد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ فنا، حفل تسليم اتفاقيات المرحلة الأولي من مشروع ” تمكين المجتمع المدني لمكافحة ختان الإناث”، والممول من هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت المعنية بتنمية وتعزيز حقوق الطفل مشروعها الجديد، والذي سينفذ لمدة 24 شهرًا بمراكز فرشوط وقنا ونقادة وقوص، بعدد 7 جمعيات أهلية.

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرة منظمات المجتمع المحلية، على مكافحة ختان الإناث، وتمكين الفتيات والنساء والشباب من ممارسة حقوقهم الصحية والتعبير عنها.

ويستهدف المشروع العمل مع 7 جمعيات أهلية لتنفيذ مشروعات تتناول قضايا ختان الإناث، والزواج المبكر، وعدم المساواة، والصحة الإنجابية، من خلال تقديم منح فرعية للجمعيات والتي تقوم بتقديم مقترحات تتناول تلك القضايا وتبلغ قيمة المنحة 300 ألف جنيه باجمالي 2 مليون و100 الف جنيه.

وسيقوم المشروع ببناء قدرات الجمعيات على المساواة بين الرجل والمرأة وتصميم المشروع وكتابة المقترحات والإدارة المالية للمشروعات وجمع البيانات وكسب التأييد.

أتى ذلك بحضور حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وصبري خالد ،وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وعدد من المسؤولين المعنيين بقنا، وممثلين عن الجمعيات الأهلية.

وبلان إنترناشيونال هي هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل، تلتزم بمساعدة الأطفال المهمشين والمعرضين للخطر على الخروج من دائرة الفقر، من خلال تحقيق التعاون مع أفراد ملتزمين بالعمل التنموي وابتكار أفكار إبداعية  تعمل على تحقيق تغيرات إيجابية جذرية ومستدامة في حياة الأطفال والشباب.

وبدأت بلان إنترناشيونال العمل في مصر عام 1981 وذلك طبقاً لاتفاقية موقعة مع وزارة الخارجية المصرية وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي. وحالياً، تعمل بلان إنترناشيونال إيجيبت في 10 محافظات، منهم محافظتين حضريتين (القاهرة والإسكندرية) و8 محافظات ريفية (الجيزة، القليوبية، الشرقية، البحيرة،دمياط ،أسيوط وسوهاج وقنا).

الوسوم