3 بنود في خطة «التعاون الزراعي» استعدادًا للموسم الشتوي

3 بنود في خطة «التعاون الزراعي» استعدادًا للموسم الشتوي الزراعة فى قنا ـ تصوير: أبوالمعارف الحفناوى

قال المهندس طارق حمدان، مدير عام التعاون الزراعي بنجع حمادي، شمالي قنا، إن الإدارات الزراعية، بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالمحافظة، وضعت خطة شاملة للاستعداد للموسم الزراعي الشتوي الجديد.

وأضاف حمدان أن الخطة تضمنت العمل على توفير كميات التقاوي الكافية، التي تغطي احتياجات المزارعين خلال الموسم، والاهتمام بزراعة الأصناف عالية الإنتاجية بالحقول الارشادية، وتكثيف حملات التوعية من خلال الفرق العلمية والبحثية المتخصصة.

وكان الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شدد على سرعة الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالموسم الزراعي الشتوي، وتوفير كميات التقاوي الكافية، كما كلف مركز البحوث الزراعية بإعداد خريطة واضحة لكافة المحاصيل الشتوية وخاصة القمح، موضح بها التقاوي التي تتناسب مع كل محافظة وإنتاجية كل صنف، بما يساهم في توفير قاعدة بيانات واضحة خلال الموسم، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمزارعين.

ولفت البنا ‘لى أهمية نشر تقنيات زراعة القمح بنظام المصاطب، والتي أثبتت تحقيقها لإنتاجية عالية، كذلك توفير كميات التقاوي، وترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، والتوزيع المناسب للأسمدة في التربة.

وأكد وزير الزراعة على مواصلة مركز البحوث الزراعية الدور المنوط به، في استنباط أصناف جديدة من المحاصيل المختلفة غير الشرهه للمياه، والمقاومة للأمراض، والتي تتكيف مع التغيرات المناخية المختلفة.

الوسوم