ولاد البلد

30 صورة وفيديو ترصد أول احتفالية لـ”سكر نجع حمادي” بنصر أكتوبر

كتب – أبوالمعارف الحفناوي، أيمن الوكيل

نظمت شركة سكر نجع حمادي، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية كبيرة، بمناسبة إحياء الذكرى 43 لنصر أكتوبر، لأول مرة في تاريخ الشركة، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية.

قدّم الحفل أدهم جابر وملك عمرو، وشارك في إحيائه فرقة الموسيقى العربية التابعة لقصر ثقافة قنا، برئاسة المايسترو مجدي إسحق، وموهبتا نجع حمادي في الشعر والغناء هايدي كارم وناريمان فايق، وعدد من الشعراء والمثقفين بدشنا.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، للقارئ خالد عبدالله، وتلاه كلمة رئيس اللجنة النقابية للشركة، راضي فراج، الذي طالب الجميع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة، وأثنى على الدور الذي يقوم به الجيش والشرطة في حفظ الأمن والأمان للمواطنين ولمصر.

كما أثنى على الدور الذي قام به الرئيس الراحل أنور السادات، والرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في حرب أكتوبر، مشيدًا أيضًا بالعمل البطولي الذي بذله الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، في الحفاظ على مصر وشعبها.

وشمل الاحتفال، عرض تسجيلي لحرب أكتوبر، وتاريخ شركة سكر نجع حمادي، وشارك كورال أبناء العاملين بالمصنع في الاحتفالية، برئاسة حسن الحيني، وأيضًا بعض الشعراء من دشنا ونجع حمادي، من بينهم حمدي حسين، عوض الله الصعيدي، عبدالهادي هاشم، سيد علي السيد، أحلام حلمي، طارق محروس، النميري متولي، حلمي قاسم، طارق محروس، حسين سعيد، هدى السبع، أحمد العوامري، عبدالحميد علي، غنية عبدالرحمن، عبدالرحمن محمد، أحمد جامع، عبدالباري إمام، قرشي عباس، مبارك إبراهيم، محمود سليمان، نصر عوض، حسام عربي، علي جامع.

وقال الكيميائي عادل أيوب، رئيس قطاعات المصانع بشركة سكر نجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الاحتفال يقام  لأول مرة منذ نصر أكتوبر 1973، لإحياء هذه الذكرى العظيمة التي يفخر بها الجميع، بعد أن انتصرت إرادة الشعب المصري بقواته المسلحة على إسرائيل.

حضر الاحتفال، عبدالراضي عربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، ونائبه محمد موسى، وأحمد شاكر، رئيس قرية “هو”، ونيافة الأنبا كيرلس، أسقف نجع حمادي وتوابعها، وعاصم النوبي، مدير قصر ثقافة قنا، وعدد من القيادات العمالية والتنفيذية، وجموع من العاملين بالمصنع وأسرهم.

 

الوسوم