30 عامًا في قضاء مصالح الناس.. الرحمانية قبلي تودع “العمدة الغرباوي”

30 عامًا في قضاء مصالح الناس.. الرحمانية قبلي تودع “العمدة الغرباوي” العمدة الراحل عيسى الغرباوي، تصوير: أيمن الوكيل

ودع أهالي شرق مدينة نجع حمادي، اليوم الأحد، العمدة عيسى إبراهيم الغرباوي، عمدة قرية الرحمانية قبلي، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 67 عاما.

اشتهر الغرباوي، بين أبناء قرى شرق النيل، بحرصه على تحقيق المصالحات في الخصومات الثأرية، التي رعى وشارك في العديد منها خلال توليه منصب عمدة القرية، إضافة على مشاركته الواسعة في المناسبات الخاصة والعامة.

وعيسي ابراهيم الغرباوي، عميد عائلة الغرابوة، الذي وافته المنية بعد صراع مع المرض، من مواليد عام 1952 بقرية الرحمانية قبلي، تولى منصب العمدة، لأكثر من 30 عاما، وله 5 أبناء، هم: خالد الغرباوي، المستشار بهيئة قضايا الدولة، وسعيد، بالتأمينات الإجتماعية، وسامح، بالشهر العقاري، ومنتصر، محام، وبهاء، في المرحلة الإعدادية.

قال شرقاوي إبراهيم، شيخ البلد بالرحمانية قبلي، لـ”النجعاوية” إن الراحل تميز بوطنيته الخالصة، مشيرًا الى أن مقر عمدية القرية كان عامرًا بمحبي العمدة الراحل من المسلمين والأقباط، بجانب حرصه الشديد على تحقيق المصالحات وحفظ الأمن في المناسبات الخاصة والعامة.

ومن جانبه نعى رمضان علي رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، في حديثه  لـ”النجعاوية” الفقيد الراحل، واصفًا إياه بأنه اشتهر بين أبناء الشرق بدماثة الخلق وسعيه الدائم نحو تحقيق المصالحات، وبسط الأمن داخل القرية، لافتًا أن الوحدة المحلية تنعي رحيل واحد من الرجال المشهود لهم بالنزاهة والحياد.

الوسوم