314 عاملًا بإدارة نجع حمادي التعليمية يشكون وقف رواتبهم منذ 6 أشهر

314 عاملًا بإدارة نجع حمادي التعليمية يشكون وقف رواتبهم منذ 6 أشهر شكوى عمال مجلس الأمناء لعدم صرف رواتبهم| صورة خاصة بالنجعاوية

تقدم 314 عاملًا وعاملة بإدارة نجع حمادي التعليمية، شمالي قنا، والمتعاقدين بمجلس الأمناء بالإدارة، باستغاثات عاجلة، لعدم تقاضي رواتبهم منذ 6 أشهر، مطالبين بسرعة صرف الرواتب لإنهاء معاناتهم، والعمل على تثبيتهم على درجات مالية لإنهاء تلك الأزمة المتكررة.

توقف الراتب من ديسمبر

يقول حمادة أحمد، أحد عمال مجلس الأمناء، إنه يعمل بمدرسته دون انقطاع طوال الفترة الماضية، ومن المفترض أن يتقاضى قرابة 180 جنيهًا شهريًا، ولم يتم صرف راتبه منذ أول ديسمبر الماضي وحتى تاريخه، دون سبب معلوم.

ويضيف حسن أحمد، أحد العمال، أن عددهم يبلغ قرابة 314 عاملًا وعاملة، يعولون أسر ويحتاجون لتلك الرواتب، مكملًا: نقوم بسد العجز بالمدارس وحتى الآن لم يتم دفع رواتبنا المتدنية منذ 6 أشهر، بالإضافة إلى عدم اتخاذ أي إجراء للتثبيت حتى الآن.

الاستدانة للإنفاق

ويشير عامل مجلس الأمناء إلى أنه يستدين في كل شهر ليوفر احتياجات أسرته وينفق عليها، لافتًا للأعباء الكثيرة التي تواجهه أثناء تأدية عمله.

ويوضح جاد إبراهيم، من عمّال مجلس الأمناء، أن راتبه الشهري الذي يتقاضاه مرتين في العام لا يكفي متطلبات أسرته، خاصة وأنه يتم تأخيره كل 6 أشهر، مطالبًا بتوفير البنود المالية الخاصة بهم وتثبيتهم على درجات مالية لإنهاء معاناتهم التي تتكرر بشكل دوري.

شكاوى عمال مجلس الامناء لعدم صرف رواتبهم| صورة خاصة بالنجعاوية
شكاوى عمال مجلس الأمناء لعدم صرف رواتبهم| صورة خاصة بالنجعاوية

مطالب بالتثبيت

ويلفت عبده محمود، من عمّال مجلس الأمناء، يعمل منذ 13 عامًا، أنه لم يتقاضى راتبه منذ بداية العام ولا يستطيع الإنفاق على أسرته، مشيرًا إلى أن تأخر صرف رواتب العمال باستمرار جعل العديد منهم يتركون المهنة بعد قضاء سنوات عديدة أملًا في التثبيت.

ويعرب محمود عن غضبه من المبلغ الزهيد الذي من المفترض تقاضيه، خاصة وأنه لا يكفي متطلبات الحياة اليومية لهم ولأسرهم، فضلًا عن توقفه منذ حوالي 6 أشهر، مستنكرًا ما وصفه بتجاهل المسؤولين لحقوقهم.

وعود بالصرف

وفي اتصال هاتفي لـ”النجعاوية”، وعد أبوالوفا عبدالسلام، وكيل الإدارة التعليمية بنجع حمادي، بصرف الرواتب المتأخرة للعاملين بمجلس الأمناء بالإدارة التعليمية، مضيفًا أنه تم الحصول على موافقة بصرف رواتب العمال من حساب الأنشطة الطلابية، ومخاطبة الدكتور صبري خالد، وكيل الوزارة بقنا، وإرسال مذكرة تفصيلية لتثبيت العمال وتوفير درجات مالية لهم في القريب العاجل.

الوسوم