4 مطالب لقرى الرحمانية في خطة المشروعات الجديدة.. الصرف الصحي أبرزها

4 مطالب لقرى الرحمانية في خطة المشروعات الجديدة.. الصرف الصحي أبرزها الوحدة المحلية لقرية الرحمانية، مشاع إبداعي

طالب أهالي قرى الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، شرق مدينة نجع حمادي، شمالي قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، بإدراج ما أسفرت عنه الحوارات المجتمعية التي تم تنظيمها بالقرية ضمن خطة المشروعات التنموية للعام الجديد 2019، يستعرض “النجعاوية” في التقرير التالي أبرز مطالب أهالي القرى.

الصرف الصحي

يقول عبدالمنصف الحساني، من أهالي القرية، إن قرى الوحدة المحلية “القناوية والقصر والصياد والرحمانية” في أمس الحاجة لدخول خدمات الصرف الصحي إليها، لافتًا الى تأثر منازل المواطنين وشوارع القرى من استخدام الخزانات الأرضية في عمليات الصرف.

ويضيف الحساني أن مشروع الصرف الصحي تم تنفيذه بقرية السلامية المجاورة، والموافقة على تنفيذة بعدد من قرى مركز ومدينة نجع حمادي، مشيرًا إلى أن تنفيذه بالرحمانية قبلي يرفع المعاناة عن كاهل المواطنين، ويجنبهم مخاطر انهيار منازلهم.

تغطية الترع

ويوضح فؤاد أبوبكر، من أهالي قرية الصياد، أن إتمام تغطية الترع والمصارف بقرى الوحدة المحلية، لاسيما المارة وسط الكتلة السكنية، مطلب ضروري وملح، لافتًا أن هندسة ري دشنا نفذت تغطية الترع وتوقفت قبل عامين عند حدود قرية القصر التابعة لدائرة الوحدة المحلية.

ويضيف أبوبكر أن استكمال تغطية ترعة “الصياد ـ القصر” مطلب رئيسي، وكذلك تغطية ترعة “الرحمانية ـ الصياد” بمسافة كيلو ونصف الكيلو متر، لتطوير شبكة الطرق الرابطة بين قرى الوحدة المحلية، والحفاظ على صحة المواطنين، والقضاء على ظاهرة تفشي القمامة على جسور الترع.

تطوير الطرق

ويشير محمد محمود إبراهيم، من أهالي القرية، إلى أن تطوير شبكة الطرق الداخلية والخارجية للوحدة المحلية من المطالب الملحة للمواطنين، لافتًا أن منظومة الطرق تعاني من التهالك والتآكل، وانتشار المطبات العشوائية التي تعيق حركة المرور، وتؤثر على سلامة الأفراد والمركبات.

الخدمات الصحية

ويطالب عاطف علي، من أهالي القرية، بتطوير الوحدات الصحية بقرى الوحدة المحلية، واستكمال الخطوات التي تم اتخاذها مؤخرًا لتحويل الوحدة الصحية بالرحمانية قبلي إلى مستشفى مركزي “ب”، مؤكدًا أنهم يعانون أشد المعاناة من نقص الخدمات الصحية.

حوار مجتمعي

ويقول رمضان علي، رئيس الوحدة المحلية بالرحمانية قبلي، في تصريحات خاصة لـ”النجعاوية”، إن إدارته عقدت مؤتمرين للحوار المجتمعي، بمقر الوحدة المحلية، تنفيذًا لتعليمات اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، لمناقشة المشروعات التنموية التي تحتاجها قرى الوحدة.

ويضيف علي أن مواطني قرى الوحدة المحلية قدموا العديد من المشروعات، التي تم مناقشتها معهم، لافتًا إلى عقد جلسة الحوار المجتمعي الثالث، غدًا الأربعاء 26 ديسمبر 2018، لاستكمال المناقشات والمقترحات التي سيتم إعداد مذكرة بها ورفعها للمحافظة، تمهيدًا لبدء العمل على تحقيق أولوياتها في المستقبل القريب.

ويشير رئيس الوحدة المحلية إلى رفع القمامة والمخلفات الصلبة، بشوارع قرى الوحدة المحلية، وقامت بإحلال وتجديد أعمدة الكهرباء المتهالكة، واستبدال أسلاكها العارية بأخرى معزولة، وإزالة المطبات العشوائية من الطرق الرئيسية.

لمزيد من التفاصيل:

محلية الرحمانية تعرض أهم مشكلات القرية خلال “الحوار المجتمعي”

رفع 70 طن قمامة بالعديسية.. وحوار مجتمعي بالرحمانية الخميس المقبل

الوسوم