5 معلومات عن أول معرض للكتاب بنجع حمادي

5 معلومات عن أول معرض للكتاب بنجع حمادي افتتاح المعرض الأول للكتاب- صورة المحافظة

كتب – أبوالمعارف الحفناوي وبسام عبدالحميد

افتتح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، مساء أمس الأربعاء، أول معرض للكتاب يقام في نجع حمادي، بحضور عدد من المثقفين وأعضاء مجلس النواب.

ويقدم “النجعاوية” لقرائه 5 معلومات عن أول معرض للكتاب وفقًا لتصريحات منال حمزة، مدير قصر ثقافة نجع حمادي.

– المعرض مقام في “ريفورم” بكورنيش النيل بمدينة نجع حمادي

– يُشارك في المعرض الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار المعارف ومعرض الكتاب.

– المعرض مقام في الفترة من 13 وحتى 23 مارس الحالي.

– تخفيضات تصل إلى 50 % على الكتب المعروضة

– المعرض يفتح أبوابه يوميًا للمواطنين من العاشرة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا ومن الخامسة عصرًا وحتى العاشرة مساء.

وقالت منال حمزة، مدير قصر ثقافة نجع حمادي، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إنه لم يتم حصر الكتب المتواجدة في المعرض، فمن المحتمل أن تصل إلى 20 ألف كتاب، بأسعار مخفضة، مع الاتفاق مع العارضين على أن تصل نسبة التخفيض لأكثر من 50% لطلاب المدارس.

وأشارت إلى أن وجود معرض للكتاب، بنجع حمادي، يُعد من أهم المكاسب الثقافية خلال العام الجاري حتى الآن، آملة أن يُقام المعرض سنويًا.

من جهته، أكد محافظ قنا، خلال افتتاحه المعرض، أهمية دور القراءة في بناء الإنسان وخلق أجيال ذات عقلية ثقافية مستنيرة تساهم بشكل فعال في بناء ونهضة مصرنا الحبيبة، لافتًا إلى أن المعرض  يوفر كتب متنوعة للمواطنين بأسعار مخفضة كما يساهم في نشر الثقافة والمعرفة وتنمية روح البحث والاطلاع.

وقال المستشار الدكتور أحمد إسماعيل، رئيس محكمة الاستئناف، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن معرض الكتاب باكورة العمل الثقافي المتميز في مدينة نجع حمادي شيء يدعو للفخر، وهو في جملته يدعو للقراءة من أجل حل بعض المشكلات المجتمعية ويقوم بتغيير الثقافة لدى البعض.

وطالب رئيس محكمة الاستئناف، أثناء زيارته المعرض صباح اليوم الخميس، القائمين على العملية الثقافية، بضرورة تعميم فكرة معرض الكتاب على باقي المراكز الأخرى في محافظة قنا، والذي سيعمل على تغيير الفكر الثقافي ونشر الوعي لدى المواطنين.

وأوضح أنه أهدى المعرض كمية من النسخ المجانية لبحث رسالة الدكتوراه الخاصة به، والتي تناقش القانون المدني مقارن بالفقه الإسلامي، مشاركة منه في دعم المعرض.

يذكر أن الهيئة المصرية العامة للكتاب أقامت معرضين للكتاب بمحافظة قنا، إذ أقيم المعرض الأول بنادي الفتيات بمدينة قنا خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 9 مارس، بينما يُقام المعرض الثاني بمدينة نجع حمادي خلال الفترة من 13 مارس إلى 23 مارس 2019.

الوسوم