6 حوادث شهدتها مراكز شمال قنا خلال أسبوع.. ضبط قطاع الطرق في أبوتشت

6 حوادث شهدتها مراكز شمال قنا خلال أسبوع.. ضبط قطاع الطرق في أبوتشت حملة أمنية بنجع حمادي- الوحدة المحلية

شهدت مراكز نجع حمادي وفرشوط وأبوتشت، شمالي قنا، الأسبوع الماضي، العديد من الحوادث، أبرزها ضبط طالب انتحل صفة ضابط شرطة، وإحالة رئيس مرفق إسعاف قنا ومدير مستشفى للنيابة العامة، والإعدام شنقًا لطالب ثانوية عامة، ومصرع طالب بعد تناوله موز مسموم.

ضبط طالب انتحل صفة ضابط شرطة

ضبطت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة النزهة شاب من نجع حمادي، مرتديًا الملابس الميري، بتهمة انتحال صفة ضابط شرطة.

وأشار بيان صادر عن وزارة الداخلية، أنه وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة النزهة، مفادها تردد أحد الأشخاص على جراج، مرتديًا الملابس الأميرية وينتحل صفة ضابط شرطة.

انتقلت قوة أمنية من مباحث القسم وتمكنوا من ضبط أحمد.م.س، 23 عامًا، عاطل، ومقيم 21 شارع الخمسين دائرة قسم شرطة السلام أول، وأصل بلدته مركز نجع حمادي بقنا، والسابق اتهامه في القضية رقم 1197 لسنة 2016م العجوزة “نصب”، مرتديًا الملابس الأميرية برتبة ملازم أولـ حال استقلاله السيارة رقم هـ ر ف 795 ماركة هيونداي كوبيه سوداء اللون “منتهية التراخيص بتاريخ 28 يونيه 2014م”، وبفحص هاتفه المحمول تبين أنه يحوي صور شخصية له مرتديًا الملابس الأميرية.

بمواجهته بالتحريات وما أسفر عنه الضبط، اعترف بانتحاله صفة ضابط شرطة بقسم شرطة الشروق، وتم بإرشاده بمسكنه ضبط 2 أفرول (شتوي، صيفي، 2 بارية، صور شخصية للمتهم مرتديًا ملابس أميرية برتبة ملازم أول)، وأقر بحيازته للمضبوطات بقصد النصب على المواطنين منتحلًا صفة ضابط شرطة.

مصرع طالب لتناوله موز مسموم في أبوتشت

ولقي سليمان خلف محمد، 18 عامًا، طالب بالثانوية، عقب إصابته بحالة تسمم بقرية خوالد أبوشوشة في أبوتشت.

وكشفت تحريات المباحث، برئاسة العميد قرشي عبدالمنعم، رئيس فرع البحث الجنائي، والمقدم أحمد عبدالحق، وكيل فرع البحث الجنائي، أن المتوفي تناول كمية من الموز المسموم عن طريق الخطأ.

وأوضحت التحريات، أنه قبيل الوفاة تم وضع سم فئران في بعض المناطق بالمنزل، للقضاء على الفئران، وكان هناك كمية من الموز، لحقها السم، تناولها المتوفي دون علمه بأن بها سم فئران، مما أسفر عن إصابته بحالة تسمم ووفاته.

إحالة رئيس مرفق إسعاف قنا للنيابة

وقررت محكمة نجع حمادي، إحالة رئيس مرفق إسعاف قنا ومدير مستشفى وطبيب للتحقيقات، بتهمة الإهمال في وفاة طبيب بيطري، كما أقرت ببراءة المتهمين الأربعة بالقتل، لعدم كفاية الأدلة.

تعود أحداث القضية إلى مارس الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغًا بمصرع أحمد.م.ح، طبيب بيطري، ومقيم القليوبية، وإصابة محمد.أ.م، معلم ومقيم المنصورة، بعد إطلاق النيران عليهما، بطريق نجع حمادي – أبوتشت الزراعي، بالقرب من قرية الحسينات.

وكشفت التحريات الأولية أن وراء ارتكاب الواقعة، حسني.ا.ش، وشقيقه عبدالفتاح، ومحمود.م.ع، وعبدالوارث.ا.ش، قتلوا المجني عليه وأصابوا المعلم، وسرقوا  400 ألف جنيه منهما، بعد استدراجهما إلى أبوتشت، لاستخراج ” اللقية” وهي عبارة عن آثار.

وتوصل لهيئة المحكمة فيديو مسجل باعترافات المجني عليه قبل وفاته، بأن ملثم هو من أطلق النيران عليه، وقررت المحكمة براءة المتهمين الأربعة من التهمة المنسوبة إليهم لعدم ثبوت الأدلة.

كما قررت هيئة المحكمة، إحالة رئيس مرفق إسعاف قنا، ومدير مستشفى وطبيب للتحقيقات، بتهمة الإهمال الطبي الذي تسبب في وفاة الطبيب.

فتوصلت هيئة المحكمة أن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا بإصابة الطبيب والمعلم على الطريق الزراعي، وتم نقلهما بسيارة إسعاف إلى المستشفى، ومكثا في المستشفى بضعة ساعات دون تدخل طبي، مما أدى إلى تأخر حالة الطبيب البيطري وهو المجني عليه، وعليه قررت إدارة المستشفى تحويله إلى مستشفى سوهاج لتلقي العلاج، وتأخرت سيارة الإسعاف في نقل المجني عليه فضلًا عن عدم خروج طبيب مرافق للحالة من المستشفى في سيارة الإسعاف، وأثناء تحويله إلى سوهاج، توفي في الطريق.

الإعدام شنقًا لطالب ثانوية عامة

كما عاقبت محكمة نجع حمادي ، طالب ثانوية عامة بالإعدام شنقًا، والسجن 15 سنة لآخر، وبرأت متهم آخر، في قضية قتل سائق وسرقة سيارته بنجع حمادي.

تعود أحداث القضية إلى مايو 2014، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، بلاغًا بالعثور على جثة سيد أبوالوفا محمود، سائق، داخل برميل وملقاة في ترعة بنجع حمادي.

وكشفت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة، بدري.د.ا، 18 عامًا، طالب ثانوية عامة، ومقيم أبوحزام،  ومحمود.ر.ع، 17 عامًا، طالب بالصف الثالث الثانوي، ومقيم النجاحية، وشحاتة.ح.ع، قتلوا المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد.

وأوضحت التحريات، أن هناك شخص أوهم الطلاب، بأنه يمتلك امتحانات الثانوية، وسيبيعها لهم بمقابل مادي، ففكر الطلاب في سرقة سيارة للذهاب إليه، ولكن طلبوا من المجني عليه توصيلهم ، بحجة أنه سيذهب معهم لتوصيل جهاز عروسة، وفور وصولهم بالقرب من ترعة بنجع حمادي، قاما المتهمان بضرب السائق بالعصا ثم خنقه بسلك كهربائي حتى فارق الحياة، ثم وضعا جثته في برميل معدني وألقوه في الترعة، وسرقا السيارة سويًا وقاموا ببيعها لشخص يدعى ‘شحاته.ح.ع’، المتهم الثالث في القضية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني، في القضية التي حملت رقم 10071 لعام 2015 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 173 لعام 2015 كلي قنا، تهمة القتل العمد، وللمتهم الثالث إخفاء السيارة الخاصة بالمجني عليه، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم الأول بالإعدام شنقًا، بعد أن حصلت على الإذن الشرعي من فضيلة المفتي، والسجن 15 سنة للمتهم الثاني، وبراءة المتهم الثالث من التهمة المنسوبة إليه.

ضبط قطاع الطرق في أبوتشت

وضبطت الأجهزة الأمنية بقنا، تشكيل عصابي، تخصص في السرقات وتثبيت المارة، على الطريق الزراعي بمركز أبوتشت، شمالي قنا.

وتلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغا، من شعبان عبدالفتاح أحمد،  25 عاما، مقيم بقرية السليمات، بتعرضه للسرقة، بعد إيقافه عنوة، على الطريق وسرقة التوك توك، وإطلاق أعيرة نارية على قدمه اليسرى.

وكشفت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة فهمي.ح.ف، 27 عامًا، وفارس.م.ع، 29 عامًا، تخصصا في سرقة المارة بعد قطع الطريق عليهم.

تم ضبط المتهمين، وبحوزتهم بندقية وفرد خرطوش، وطلقات نارية، والتوك توك المسروق، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

ضبط 25 دراجة بخارية بدون لوحات في نجع حمادي

وشنت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، حملة مكبرة، وتمكنت من ضبط 25 دراجة بخارية بدون لوحات معدنية، و50 حالة تصالح، و27 حالة سحب رخص.

الوسوم