7 خطوات للتظلم من نتيجة الثانوية العامة

7 خطوات للتظلم من نتيجة الثانوية العامة تظلمات الثانوية العامة

كتب – أبو المعارف الحفناوي وبسام عبد الحميد

تنشر”النجعاوية”  7 خطوات للطلاب الراغبين في تقديم تظلمات من نتيجتهم في الثانوية العامة.

– طلبات التظلمات تُقبل خلال 30 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الدور الأول، و15 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الدور الثاني.

– تقديم تظلم إلى مديرية التعليم التابع لها الطالب، سيكون هناك مندوبون لتسلم التظلمات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

– سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في الاطلاع على صورة كراسة إجابته بها، بأحد فروع البنك الأهلي لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ويختار الطالب أي عدد من المواد.

–  تسليم نسخة من إيصال السداد إلى المديرية التعليمية التابع لها، وسوف يتم تحديد ميعاد محدد للكشف عن النتيجة بعد التظلم ومراجعتها بالكنترول الذي يتبعه الطالب، ويُمنع مدرس المادة، في حالة وجوده، من الاطلاع على ورقة الإجابة.

– ستمنح المديرية التعليمية الطالب نسخة من أوراق إجابته، غير مدون عليها اسمه، بل تحمل كودًا سريًا يمكن مستشار المادة من الاطلاع عليها دون معرفة اسم الطالب، ضمانًا للشفافية، وتقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية.

– يشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة إجابته، وتدوين ملاحظاته بورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع.

– يقوم الطالب بمراجعة نسخة ورقة إجابته جيدًا، ويرصد الدرجات، والأجزاء غير المحسوبة، والجمع الخطأ، أي لا يعاد تصحيح الإجابات في المادة مرة أخرى، والملاحظات التي يدونها الطالب تسلم لمستشار المادة، الذي سيعيد التصحيح مرة أخرى ويطابق النسخة مع ورقة الإجابة الأصلية.

– إذا ثبت حق الطالب في الحصول على درجات أعلى، فسترد إليه رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ100جنيه مرة أخرى، وسيتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التي تظلم فيها.

الوسوم