9 قتلى بقنا في أول أسبوع من رمضان.. ما الأسباب؟

9 قتلى بقنا في أول أسبوع من رمضان.. ما الأسباب؟ مديرية أمن قنا - أرشيف ولاد البلد

في الأسبوع الأول من شهر رمضان، لقي 5 بين شباب وأطفال حتفهم غرقى، بعد أن هربوا من حر نهار رمضان إلى النهر والترع، واثنين قُتلا في مشاجرتين متفرقتين بنجع حمادي ونقادة، ومطلوبين أمنيا، قُتلا في تبادل النيران مع الشرطة بقرية الحسينات بأبوتشت، ليصبح المجموع 9 قتلى.

أول أيام رمضان 

في أول يوم في رمضان، داهمت قوة أمنية مكبرة، قرية الحسينات بأبوتشت، للبحث عن العناصر الخطرة ومداهمة أماكن اختبائهم لضبطهم وإحضار مطلوبين على ذمة قضايا متنوعة، منها قتل وشروع في قتل وسلاح ومخدرات وبلطجة وسرقات بالإكراه وترويع المواطنين.

وفور دخول القوات القرية، بادرت العناصر الإجرامية بإطلاق النيران صوب القوات في محاولة منهم للهرب، فبادلتهم القوات إطلاق النيران، ما أدى إلى مصرع اثنين من المتهمين وهما: حسني.ا.ح، 30 عامًا، ومحمد.م.ع، 22 عامًا، وعثر بحوزتهما على بندقية آلية وأخرى خرطوش و35 طلقة، كما تم ضبط هاشم.ع.و، 32 عامًا، بحوزته بندقية، وتمكن باقي المتهمين من الفرار هربًا.

مدخل القرية.. تصوير: وافي عبدالعظيم
مدخل القرية.. تصوير: وافي عبدالعظيم
5 حالات غرق 

وشهد الأسبوع الأول من شهر رمضان، 5 حالات غرق في أيام متفاوتة لشباب وأطفال بعد أن هربوا من الحر للاستحمام في نهر النيل والترع في نهار رمضان.

ووفقا لمصدر أمني بقوات الإنقاذ النهري بقنا، الذي قال لـ”النجعاوية”، إن قوات الإنقاذ انتشلت 5 جثث لشباب وأطفال، منهم حالة في قوص وأخرى في ترعة الكلابية بقفط، و3 حالات تابعين للإنقاذ النهري بقنا منهم حالة في المحروسة وأخرى أسفل كوبري أبوطرطور وثالثة بترعة القناوية.

وناشد المصدر المواطنين خاصة ممن لا يجيدون السباحة، بعدم الاستحمام في نهر النيل أو الترع، موضحًا أن هناك تمشيط بشكل مكثف بنهر النيل والشواطىء لمنع المواطنين من الاستحمام للحد من وقوع ضحيا جدد.

البحث عن غرق بالنيل| تصوير: بسام عبدالحميد
البحث عن غريق بالنيل| تصوير: بسام عبدالحميد
مقتل سائق بسبب خلافات على 150 جنيه

وفي مركز نقادة جنوبي قنا، لقي سائق مصرعه متأثرًا بإصابته، في مشاجرة مع آخر، بسبب خلافات على أجرة نقل حمولة تبن قيمتها 150 جنيها، وفقًا لمصدر أمني في تصريحاته لـ”النجعاوية”.

وكشفت التحريّات أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه أحمد ميرغني، 21 عامًا، سائق، ومحمود.ح.غ، 21 عامًا، عامل، قام على إثرها الثاني بضرب الأول على رأسه بماسورة مياه، تسببت في شج الرأس وتم إحالته لمستشفى الأقصر الدولي ليلفظ أنفاسه الأخيرة بعد يومين من إصابته.

تبين من التحريات الأولية أن المجني عليه نقل حمولة تبن للمتهم بالقتل، وعند مطالبته بأجرة النقل وقدرها 150 جنيهًا رفض سدادها، فنشبت بينهما مشاداه كلاميه تدخل عدد من الأشخاص وتم إنهائها، و حاول والد المتهم بالقتل الصلح بين نجله و المجني عليه من أجل شهر رمضان، إلا أن نجله أمسك بماسورة مياه أثناء جلسة الصلح، وضرب المجني عليه فوص رأسه.

المجني عليه.. مصدر الصورة : أحد أقاربه
المجني عليه- مصدر الصورة: أحد أقاربه
مقتل مدرس في مشاجرة بسبب خلافات عائلية

وفي قرية أولاد نجم التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي، نشبت مشاجرة وقت السحور، بالشوم والأسلحة البيضاء بين منصور.م.م، 33 عامًا، مدرس وإخوته، مع أبناء عمهم بسبب خلافات عائلية، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص بينهم المدرس الذي لفظ أنفاسه متأثرًا بإصابته داخل مستشفى نجع حمادي العام، وفقًا لمصدر أمني بمركز شرطة نجع حمادي في تصريحاته لـ”النجعاوية”.

المجني عليه- مصدر الصورة : صفحته على فيسبوك
المجني عليه- مصدر الصورة : صفحته على فيسبوك
الوسوم